آخر الأخبار

حفيد الملك السويدي أول مسلم سويدي يحاضر في المسجد النبوي

2019-09-06


SDN
2019-09-05
كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة الدكتور عبد الله السويدي بالتدريس في المسجد باللغة الإنجليزية للطلبة الذين يتكلمون اللغة الإنجليزية. وتأتي أهمية التدريس في هذا المسجد لما يحمله المسجد من قدسية عند المسلمين كونه المسجد الذي كان رسول الإسلام محمد يخطب ويدّرس فيه المسلمين أمور دينهم إلى أن توفي ودفن فيه، ناهيك عن ملايين الزوار وطلاب العلم الذين يزورون المسجد طلباً للعلم أو رغبةَ بالتعرف على المكان الذي انطلق منه الإسلام إلى جميع أنحاء العالم. وتدرس الإدارة كذلك طلب السماح بالتدريس باللغة السويدية للحجاج والمعتمرين السويديين حيث في حال الموافقة على هذا الطلب تكون المرة الأولى التي يدرّس فيها باللغة السويدية في المسجد النبوي.

والجدير بالذكر أنّ الدكتور عبد الله السويدي:
• ولد في السويد، وينتمي إلى عائلة مثقفة حيث تنحدر أمه من سلالة الملك غوستاف فاسا مؤسس المملكة السويدية، وجده كان بروفسوراً في التاريخ، وكان يعمل في القصر الملكي مع الملك السويدي الحالي.
• ساعده انتمائه لعائلة مثقفة من جهة وحبه للقراءة والثقافة والاطلاع على الحضارات والأديان المتعددة من جهة أخرى إلى أن يسلم في رمضان عام 2002 .
• بعد إسلامه درس اللغة العربية والعلوم الشرعية في اليمن، ثم درس المرحلة الجامعية والدراسات العليا(الماجستير والدكتوراه) في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة حيث اختص في نقد الإلحاد واللادينية.
• ألقى عدة محاضرات ودروس عن الإسلام في عدد من المدن وأسلم على يديه العديد من السويديين خلال هذه السنوات لقوة حجته وتأثيره.
• يعمل كباحث في مركز يقين لنقد الإلحاد واللادينية بالإضافة إلى إقامة الدورات والمحاضرات في مجال نقد الشبهات الموجّهة ضدّ الإسلام.
• أسس جمعية IVC الخيرية لمساعدة المحتاجين في العديد من الدول.