آخر الأخبار

مسابقة وطنية في الدانمارك لاختيار أفضل فكرة للتعايش ونبذ التطرف والتشدد

يناير 18, 2020

SDN

2020-01-18

يُنظم وقف الأمن الدانماركي مع عدد من المؤسسات والجهات التي تُعنى بمحاربة التطرف والتشدد في الدانمارك؛ مسابقة وطنية لاختيار أفضل فكرة للتعايش ونبذ التطرف والتشدد، والتي بدأت اليوم 18/01/2020 وتنتهي غداً (19-01-2020)، وقد شارك في هذه المسابقة أكثر من 35 شاب وفتاة من مختلف المدن الدانماركية. حيث فُتح باب التقديم للشباب من عمر 16 حتى 22 عاماً للمشاركة كأفراد أو مجموعات؛ على أن يحصل الفائز الأول على 10000 كرون دانماركي والثاني على 5000 كرون دانماركي، حيث ستقدم هذه الجوائز للفائزين في حفل كبير في البرلمان الدانماركي.

أما عن فعاليات اليوم ؛ ففي قسمه الأول قدّم عدد من المختصين محاضرات عن أهم القوانين التي تحارب التطرف والتشدد، وأهم المؤسسات التي تهتم في محاربته، وماهي السبل الكفيلة في وقاية الشباب منه، وكان من بين هؤلاء المحاضرين ممثل عن كلّ من المخابرات الدانماركية، والشرطة، والأكاديمية الملكية للدفاع، وبلدية كوبنهاجن، وخبراء وأكاديميين متخصصين في محاربة التطرف والتشدد. وفي القسم الثاني قدمت لجنة التحكيم معلومات عن كيفية تقديم المشاريع وآلية كتابتها بالإضافة إلى شرح المعايير التي تتبعها اللجنة في اختيارها.

في حين سيعرض المتسابقون غداً – اليوم الثاني للمسابقة – على لجنة التحكيم الأفكار التي توصلوا إليها من أجل اختيار أفضل هذه الأفكار وأنجعها لتقديمها لأصحاب القرار لتكون مشروعاً تستطيع السلطات الاستفادة منها لتعزيز ثقافة التعايش ونبذ التطرف والتشدد.