القمة العالمية التاسعة لوزراء التربية ستعقد في فنلندا مارس القادم

القمة العالمية التاسعة لوزراء التربية ستعقد في فنلندا مارس القادم

فبراير 24, 2019

اسكندنافيا ديلي نيوز

2019-02-24

تحتضن فنلندا القمة العالمية التاسعة لوزراء التربية والمنظمات التعليمية يومي 14 و15 مارس المقبل؛ وفق ما ذكره بيان لوزراة الخارجية الفنلندية. وأوضحت الوزراة أن الحدث، الذي ينظم للمرة الأولى على مستوى دول الشمال الأوروبي تحت شعار “مستقبل التدريس والتعلم”، وسيتطرق هذه السنة بالخصوص لموضوع التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة كجزء من أساس المنظومة التربوية؛ مضيفة أن “الاجتماع هو حدث كبير في مجال التعليم، والذي، وفقا للمعلومات الأولية، سيعرف حضور ما يقرب من 20 وزير تعليم إلى فنلندا”.

وتابع المصدر ذاته أن “الاجتماع أصبح بمثابة منتدى لصانعي القرار التعليمي وهيئات المدرسين، ويتيح الفرصة لمشاركة أفضل الممارسات في البلدان ذات الأداء الأفضل”.

وأضاف البيان أنه”سيتم دعوة ممثلي أكثر ثلاثين دولة نجاحا في اختبارات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (بيزا) إلى اجتماع القمة العالمية لوزراء التربية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم دعوة ممثلين من خمسة بلدان أخرى نجحوا في تطوير تعليم بلدانهم خلال العام الماضي إلى الاجتماع:”.

ويعقد مؤتمر القمة العالمية لوزراء التربية سنويا منذ 2011، بشراكة بين منظمة التعاون والتنمية في المجال الاقتصادي، ومنظمة التعليم العالمية، والبلد المرشح لاستضافة الحدث.

المصدر : فنلندا بالعربي