آخر الأخبار

هل ستنتصر الإنسانية على الإسلاموفوبيا كما انتصرت للهولوكست ؟

2021-03-25

SDN

2021-03-25

أعلنت إدارة فيسبوك حذف المشاركات التي تنكر الهولوكوست؛ وتعتبر هذه الخطوة إيجابية في حال طبقت على كافة أشكال الكراهية والتمييز والعنصرية والإسلاموفوبيا التي تتعرض لها كافة الأقليات في العالم. وفي هذه المناسبة أطلقت رابطة العالم الإسلامي حملة إعلامية لمطالبة إدارة شركتي فيسبوك وتويتر بحذف المشاركات التي تدعو إلى الإسلاموفوبيا.

وقد أشار الأمين العام للرابطة الشيخ الدكتور محمد العيسى إلى أنه “يجب أن نتحد دون كراهية أو تعصب، وأن نعيش وفقًا لقيم التسامح والرحمة والاحترام”، مؤكدًا على أنّ “خطاب الكراهية يقود حتما إلى العنف، ويجب ألا نسمح للعنصريين بتحقيق أهدافهم الشريرة”. داعيًا إلى “أن يكون عدم التسامح مع الكراهية مطلقاً وشاملا”. في حين طالب العيسى المشاركة في هذه الحملة من خلال التوقيع على العريضة التي ستقدم إلى إدارتي فيسبوك وتويتر من خلال الرابط التالي  http://chng.it/ZNrLrvYr6m ، أو من خلال المشاركة في الهاشتاغ #RejectHate.

وفي الموضوع ذاته طالب المجلس الاسكندنافي للعلاقات (SCR)   السلطات السويدية بضرورة اتخاذ إجراءات مماثلة تجرم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الكراهية والعنصرية الإسلاموفوبيا التي ازدادت في الأونة الأخيرة في بلادنا.