آخر الأخبار

(SSFU) يشكك في صحة المعلومات التي وردت في صحيفة (Dagbladet) النرويجية و(Expressen) السويدية حول عدم قانونية التحويلات المالية التي تمت بينه وبين وقف النور النرويجي

2020-10-24

SDN

24-10-2020

شكّك الوقف الاسكندنافي للتعليم (SSFU) في بيان له اليوم ،السبت 24-10-2020، في صحة المعلومات التي وردت في المقال الذي نشرته صحيفة (Dagbladet) النرويجية، وأعادت نشره صحيفة (Expressen) السويدية اليوم، حول تحويل الوقف مبالغ مالية إلى وقف النور النرويجي في سنة 2006 بطريقة غير قانونية، مستنكراً “نشر الاتهامات الباطلة دون دليل “. حيث أكد البيان على أنّ “جميع التعاملات التي حصلت بين المؤسستين من أمور مالية تمت بطرق قانونية سليمة ومن خلال اتفاقية موقعة ومشروطة وفقاً لقانون المحاسبة المالية، ومسجلة في السجل المالي لدى الجهات المعنية، ولم يرد منها أية ملاحظات قانونية أو أمنية أو مالية”، وأضاف البيان أنّ” هذه التحويلات كانت من أجل مشاريع تهدف إلى تعزيز المواطنة الإيجابية والتكامل والعيش المشترك، ومن أجل الحوار والتعاون ومحاربة التطرف والإرهاب أياً كان”. وأشار البيان على أنّ” الوقف عمل منذ تأسيسه برؤية واضحة من أجل المعرفة والتسامح والسلام”، مؤكداً على “التزامه الكامل بالشفافية في العمل، وبكل القوانين والتشريعات المقررة في بلدنا السويد في مجال الوقف”. في حيت نوّه الوقف إلى أنه” لم يشارك ولم يدعم أية أنشطة غير قانونية أو مشكوك فيها، ويسعى دائماً للتعامل مع الشركاء المحترمين والقانونين”.

ويجدر بالذكر أنّ الوقف الاسكندنافي للتعليم (SSFU)هو مؤسسة سويدية متخصصة في التعليم، يعمل في اسكندنافيا ودول الشمال، ويسعى لتقديم تعليم متميز من خلال مؤسساته التعليمية طبقاً للمواصفات والمعايير السويدية والاسكندنافية. في حين يتبع الوقف اللوائح الخاصة بقانون الأوقاف السويدي، ويقع مقره في مدينة أوربرو. ومن أهدافه الريادة في التعليم وفق المعايير السويدية والاسكندنافية؛ من أجل تعليم يعمر العالم بالمعرفة والمحبة والسلام، وتعتبر مدسة السلام للتعليم الأساسي وروضات السلام من أهم مؤسساته التعليمية في السويد.